صوت و صورة – ديرالزور

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من التقدم داخل حي النشوة , جنوب شرق مدينة الحسكة بعد معارك بين عناصر التنظيم, وقوات النظام والميليشيات التابعة لها.

مراسل صوت وصورة داخل مدينة الحسكة قال: أن التنظيم سيطر ليلة أمس على نقاط ذات موقع استراتيجي داخل حي النشوة, منها المدينة الرياضية ومشفى الأطفال , بعد اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام المدعومة من وحدات حماية الشعب وميليشيات الجيش الوطني وجيش العشائر.

و أشار المراسل لتكبّد قوات النظام والمليشيات التابعة لها الكثير من القتلى والجرحى منهم من تمكن التنظيم من سحب جثثهم, بينما تم نقل الجثث الأخرى إلى الأحياء التي يسيطر عليها النظام داخل مدينة الحسكة.

وأضاف مراسل صوت وصورة في ديرالزور نقلاً عن مصدر طبي في الريف الشرقي :أن التنظيم خسر أكثر من 10 مقاتلين ليلة أمس أغلبهم من مدينة دير الزور تم جلب جثمانهم الى احد المشافي التابعة للتنظيم في محافظة ديرالزور .

تقدم التنظيم في حي النشوة يأتي في ظل قصف مكثف من طيران قوات التحالف الدولي ,على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في محافظة الحسكة. الناشط سراج الحسكاوي قال لصوت وصورة: أن طيران التحالف استهدف في اليومين الماضيين مواقع لتنظيم الدولة بأكثر من 10 غارات جوية, 8 منها على محيط فوج الميلبية وغارتين على قرى تل بارودة وسودة عبد .

يذكر أن غارات التحالف حصدت في الأيام الماضية عدد كبير من مقاتلي التنظيم في محافظة الحسكة بينهم القيادي في تنظيم الدولة عامر الرفدان وأبو أسامة العراقي وأكثر من 17 عنصر من لواء جند العزيز التابع للتنظيم , بعد أن جلبهم التنظيم من محافظة ديرالزور للقتال في مدينة الحسكة.

منظمة صوت و صورة :
نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين و بعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي تقوم بتوثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا ، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات في النزاع الدائر في سوريا بحق المدنيين بشكل احترافي للعمل على محاسبة الجهات التي قامت بهذه الانتهاكات من قبل المجتمع الدولي.
المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها .

اترك رد