صوت و صورة – ريف حمص

اندلعت الاشتباكات , اليوم , بين تنظيم الدولة الإسلامية داعشو قوات النظام المتمركزة في مطار التيفور العسكري , بالريف الشرقي لمدينة حمص , و الذي يعد من أكبر المطارات العسكرية في سورية , و الواقع تحت سيطرة قوات النظام , بالأسلحة الثقيلة و الدبابات و تبادل الطرفان القصف بالمدفعية الثقيلة و قذائف الهاون .

أبو خالد الحمصي صرّح لمراسل صوت و صورة” , أن الاشتباكات تجدّدت بعد تفجير تنظيم الدولة الإسلامية داعشلسيارتين مفخختين استهدفت محيط المطار , أوقعت عدداً من القتلى و الجرحى في صفوف قوات النظام , و بعدها ردت قوات النظام بالقصف المدفعية الثقيلة و بالطيران الحربي على مواقع التنظيم , أوقعت أيضاً عدداً من القتلى و الجرحى في صفوف عناصر التنظيم .

و أضاف الحمصي : أن الطيران التابع لقوات النظام استهدف و بأكثر من ثمانية غارات محيط المطار , بعد إعلا التنظيم عن سيطرته على قرية أم التباير بريف حمص , و دمّر عدة آليات عسكرية و مدرعات تابعة لقوات النظام السوري , و أعلنت حسابات تابعة للتنظيم , على موقع التواصل الاجتماعي تويتر” , أن التنظيم تمكّن من أسر مقاتلين من حزب الله” , و قتل كريم غوابشو هو بحسب ما ذكرته مستشار عسكري من الجنسية الإيرانية , في هجومهم الأخير , على مطار التيفور العسكري .

في سياق متصل , ذكر المكتب الإعلامي لما يسمى ولاية حمصو التابع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش” , أن التنظيم استهدف و بسيارتين مفخختين أيضاً المحطة الحرارية الرابعة لتوليد الكهرباء , في محيط المطار , أدت لمقتل و جرح العشرات في صفوف قوات النظام .

نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين وبعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي توثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات للعمل على محاسبتهم من قبل المجتمع الدولي. المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

اترك رد