خاص – صوت وصورة 

قال مراسل صوت وصورة أن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” قام منذ أيام بالاستيلاء على مركز الريليف الصحي وعَيّن مديراً له ،وفرض على المرضى والمراجعين رسوماً للعلاج بعد أن كان المستوصف يقدم خدماته مجاناً.
وأضاف مراسلنا ان جميع طاقم العمل في المركز رفض تصرفات التنظيم والعمل معه مما دفعه لإستقدام طاقم جديد يقوم بتسيير أعمال المستوصف.
خ .خ من سكان بلدة الخريطة تحدث لمراسلنا و قال كنا نتلقى العلاج داخل المركز بشكل مجاني ،و نعول عليه كثيراً في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها من فقر، وعوز، ولكن التنظيم الآن بعد استيلائه على المركز فرض رسوم مالية ليس لدينا القدرة على دفعها.
هذا وكان التنظيم قام منذ مدة بنقل جزء كبير من مشفى الخريطة الميداني إلى مدينة معدان بريف الرقة الشرقي ،وأجبر بعض الاطباء على الدوام بها بشكل تطوعي الامر الذي أثار سخط الكثير منهم.

11328856_698227426972091_1018786289_n

منظمة صوت و صورة :
نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين و بعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي تقوم بتوثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا ، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات في النزاع الدائر في سوريا بحق المدنيين بشكل احترافي للعمل على محاسبة الجهات التي قامت بهذه الانتهاكات من قبل المجتمع الدولي.
المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها .

اترك رد