صوت وصورة – حمص

 

بعد اشتباكات عنيفة و مستمرة منذ الصباح الباكر تمكن تنظيم الدولة الإسلامية”داعش” من السيطرة على عدة نقاط في مدينة تدمر.

مراسل صوت وصورة أفاد أن التنظيم تمكن من السيطرة على مساكن الضباط قرب المنطقة الصناعية شمالي مدينة تدمر، و على حاجز مكتب الدور و كازية الخطيب ، إضافة إلى سيطرة التنظيم على مستودعات الوقود ضمن منطقة مستودعات التسليح شمال غربي تدمر.

وأضاف مراسلنا أنه سقط خلال هذه الاشتباكات قتلى من قوات النظام بينهم ضابط برتبة مقدم وستة عناصر، كما أصيب عدد من المدنيين نتيجة عمليات القنص ، أثناء محاولتهم النزوح من منازلهم من الأحياء الشمالية للمدينة ، وتم إسعاف البعض منهم إلى مشفى تدمر، كما أن الاشتباكات توسعت بحسب مراسلنا الذي أورد بأن هناك اشتباكات تجري في محيط مشفى تدمر من جهة منطقة العامرية والفيلات، كما اشتعلت النيران في مبنى مساكن الضباط والدخان الكثيف يغطي سماء المنطقة.

إضافة إلى انتشار عناصر جيش الدفاع الوطني في منطقة بساتين كحول ، جنوب شرقي المدينة بعد ورود اخبار تسلل بعض عناصر التنظيم إليها ، هذا وما تزال الاشتباكات مستمرة على أطراف مدينة السخنة بعد استقدام النظام تعزيزات جديدة للمنطقة.

نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين وبعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي توثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات للعمل على محاسبتهم من قبل المجتمع الدولي. المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

اترك رد