دير الزور – تيم رمضان
الأربَعاء ٧ كانون الثاني ٢٠١٥ | ٨:٣٢ ص

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية”داعش”، أمس، تعميماً وزّعه على مدن وبلدات ريف محافظة دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرته، منع عبره طلاب المراحل الدراسية كافة من تقديم الامتحانات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

وبيّن الناشط الميداني زيدان الملا، لمكتب أخبار سوريا، أنَّ التنظيم طلب من حواجزه المنتشرة في الريف الشرقي للمحافظة، التدقيق في البطاقات الشخصية للطلاب خاصة، لمنع عبروهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

وهدّد التنظيم بعقوبة السجن والجلد لكل من ثبت تقديمه الامتحان في الجامعات الحكومية، أو محاولة الذهاب إليها،حسب ما تابع الملا، الذي أشار إلى أنَّ الامتحانات الجامعية ستبدأ أواخر الشهر الحالي.

يذكر أنَّ التنظيم أغلق جميع المدارس في الأماكن الخاضعة لسيطرته بمحافظة دير الزور منذ شهرين، كما أحرقالكتب المكونة للمناهج الدراسية الحكومية، معلناً عن وقف العملية التعليمية حتى إصدار منهاج وكادر تدريسي تابع للتنظيم.

منظمة صوت و صورة :
نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين و بعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي تقوم بتوثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا ، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات في النزاع الدائر في سوريا بحق المدنيين بشكل احترافي للعمل على محاسبة الجهات التي قامت بهذه الانتهاكات من قبل المجتمع الدولي.
المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها .

اترك رد