نشرت مؤسسة الحياة الإعلامية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي مقطع فيديو بعث فيه أحد عناصره برسالة تهديد إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, وحمل الفيديو عنوان “من الداخل 6”.

وفي الفيديو المنشور أمس الأربعاء، حذر المسلح المدعو أبو صالح الأمريكي، وهو من أصول إفريقية، الرئيس الأمريكي باللغة الإنجليزية من أن “الحرب على الإسلام” التي شنها البيت الأبيض جعلت الولايات المتحدة أكثر ضعفا.

وشدد المتطرف الذي فقد أحد أطرافه على أن ترامب دخل البيت الأبيض بفضل “خطابه الصليبي”، متهما الرئيس الأمريكي الذي وصفه بـ”كلب الروم” بالحقد على الإسلام.

وقال له: “أنت لا تحرر المدن إنما تدمرها بغاراتك الجوية لأنك أجبن من أن تحاربنا على الأرض، وأنت الآن تشهد انتصارك الزائف، فإن حربك على الإسلام جعلت بلادك أقل أمنا وأغرقت شعبك في الفوضى”.

ودعا الأمريكي مناصري التنظيم في أميركا وأوربا لنصرة داعش في حربها ضد التحالف الدولي, وتنفيذ هجمات جديدة على أراضي الولايات المتحدة، داعياً إلى استغلال سهولة الحصول على أسلحة نارية في الولايات المتحدة.

ويأتي الفيديو بعد آخر سبقه بيومين حمل عنوان “عزم الكماة 3” تضمن رسالة تهديد لأوربا والتوعد بتنفيذ هجمات في ليلة رأس السنة دون الإكتراث لوجود أطفال, ولن تكون الهجمات حِصراً على التجمعات الكبيرة. كما أن الجهات الإعلامية التابعة لتنظيم داعش الإرعابي قد كثفت هذا الأسبوع من نشر بوسترات دعائية متوعدة بالمزيد من الهجمات في الغرب

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة شهدت في العام الآيل على الانتهاء بعض اعتداءات صنفت بأنها إرهابية، بما في ذلك هجومان هزا مدينة نيويورك منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني، وأعلن “داعش” مسؤوليته عنهما.

أغيد الخضر

مُدون ومحرر سوري، من مواليد مدينة البوكمال في ريف ديرالزور، حاصل على شهادة الليسانس من كلية الآداب قسم اللغة العربية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.