هدد مساعد قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي القوات الأمريكية والقوات الكردية، التي تدعمها، بانتزاع مدينة الرقة السورية بالقريب العاجل على غرار ما حدث في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في ملتقى عقد بالعاصمة طهران.

 

وقال ولايتي حسب ما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية “على أمريكا أن تعلم أنها ستهزم، هي تريد أن تحتفظ بالرقة السورية لنفسها، لكنها يجب أن تعلم أنه في القريب العاجل سيتم إخراجها منها كما فعلنا في مدينة البوكمال”.

وأضاف أن: “الأمريكيين أنشأوا 12 مقرًا عسكريًا لهم في سوريا، ويريدون رفع عدد عناصرهم إلى 10 آلاف”.

 

وتشارك القوات الإيرانية قوات الأسد والميلشيات المساندة لها الحرب في سوريا، وتقدم لقوات الأسد مختلف أنواع الدعم العسكري، كما تدعم عدة ميلشيات تقاتل إلى جانب النظام السوري.

وكانت قوات النظام وبدعم من حلفائها الروس والميليشيات الشيعية، التي تدعمها إيران، أعلنت في الـ8 من نوفمبر الماضي، السيطرة على مدينة البوكمال في محافظة دير الزور شرق سوريا بعد انسحاب تنظيم داعش منها.

 

كما أن مليشيا قسد وبدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكا قد سيطرت على مدينة الرقة، في سبتمبر الماضي، بعد أربعة أشهر من القتال ضد تنظيم داعش.

وكان التحالف الدولي قد أعلن قبل أيام، أن واشنطن بدأت بسحب 400 جندي أمريكي من مدينة الرقة، إلى الولايات المتحدة. وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن عدد الجنود الأمريكيين الذين يقاتلون في سوريا بلغ 1720 جنديًا.

نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين وبعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي توثق الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في سوريا، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات من قبل جميع الجهات للعمل على محاسبتهم من قبل المجتمع الدولي.
المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.