إصابة جنود وصحفيين روس بتفجير في دير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الإثنين، عن إصابة 4 صحفيين و5 عسكريين روس بانفجار لغم في أحد الأحياء السكنية بمدينة دير الزور.

وأوضحت الوزارة في بيان لها “أثناء قيام ممثلين عن وسائل الإعلام الروسية بعملهم في أحد الأحياء السكنية بمدينة دير الزور تم انفجار لغم، ونتيجة التفجير أصيب 4 صحفيين روس، إضافة إلى 5 عسكريين من المركز الدولي لإزالة الألغام التابع للدفاع الروسية الذين كانوا يقومون بتفكيك الألغام في المنطقة”.

وأضافت الوزارة بحسب روسيا اليوم أن جميع المصابين نقلوا إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية، حيث تلقوا المساعدات الطبية اللازمة، مشيرة إلى أن لا شيء يهدد حياتهم.

وكانت وسائل إعلام روسية محلية اعترفت الشهر الماضي بمقتل قائد الفرقة 61 التابعة للمشاة البحرية في الأسطول الشمالي الروسي العقيد “فاليري فيديانين” متأثراً بجراح أصيب بها في سوريا.

يذكر أن وكالة “رويترز” للأنباء، وثقت في الشهر الثامن من العام الحالي، مقتل ما لا يقل عن 40 جندياً ومرتزقاً روسياً خلال مشاركتهم القتال إلى جانب قوات الأسد في سوريا، منذ بداية العام 2017، ما يعادل أربعة أضعاف ما اعترفت به وزارة الدفاع الروسية حتى الآن، الأمر الذي أثار غضب الدوائر الرسمية في موسكو.

 

orient-news

نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين وبعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي توثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات للعمل على محاسبتهم من قبل المجتمع الدولي. المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

اترك رد