13 شهيد مدني بديرالزور حصيلة يوم واحد لطيران التحالف الدولي

لم يمض أكثر من يومين على مجزرة بلدة الطيبة حين أدت غارات للتحالف الجوي إلى مقتل 18 مدنيا وإصابة أكثر من 20 آخرين جراء القصف على البلدة, حتى استهدف طيران التحالف الدولي مدينة الميادين ومحيطها  بريف دير الزور الشرقي, ظهر امس موقعاً 10 شهداء وعدد من وعدد من الجرحى جميعهم من المدنيين.

وفي التفاصيل التي اوردها مراسل صوت وصورة بأن طيران التحالف الدولي استهدف بلدة الطيبة في ريف الميادين موقعاً 7 شهداء من عائلة العطيش معظمهم أطفال اضافة لعدد من الجرحى وتدمير للمنازل. واستمرت جولة طيران التحالف في المنطقة ليستهدف بعدها مدينة الميادين مسبباً استشهاد ثلاث مدنيين وجرح العشرات.

وعاود طيران التحالف استهدافه للريف الشرقي باستهداففه لمدينة البوكمال وريفها على الشريط الحدودي مع العراق, إذ قُتل ثلاثة مدنيين وأُصيب آخرون، بغارات على دوار الشهداء ومحيط مشفى عائشة، اضافة لغارات أخرى استهدفت قرية الجلاء مسببة اضراراً مادية فقط.

نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين وبعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي توثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات للعمل على محاسبتهم من قبل المجتمع الدولي. المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

اترك رد