سلسلة مجازر بحق مدنيي الرقة على يد التحالف الدولي

ارتكب طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الجمعة مجزرة بحق عائلة معظمهم نساء وأطفال، جراء الغارات التي شنتها على مدينة الرقة.

وذكر مراسل صوت وصورة في المدينة أن 15 مدنياً على الأقل من عائلة “الزَنّا” استشهدوا نتيجة استهداف البناء الذي يعيشون به في حي الشماس مع تدمير البناء بشكل كامل وبقاء الجثث تحت الانقاض.

وتأتي هذه المجزرة بعد يومين من مجزرة سابقة على يد طيران التحالف الدولي أيضاً عندما ارتقى 62 شهيداً بغارات جوية وقذائف مدفعية مصدرها مدفعية مليشيا قسد استهدفت مشفى واحياء شعبية في المدينة.

كما أعلن تنظيم داعش ع مقتل 15 مقاتل من مليشيا قسد قتلوا خلال معارك الجمعة عندما شنت مجموعة من داعش هجوماً استخدم فيه عربة مفخخة، بالقرب من مدرسة ذات الصواري ودوار القادسية، وبالقرب من مفرق حصيوة غرب مدينة الرقة .

وكان التنظيم شن هجوما من عدة محاور يوم الخميس على معسكر لقوات قسد بناحية الكرامة في ريف الرقة الشرقي وقال إنه قتل قرابة 60 عنصرا، في حين قتل نحو 30 غيرهم بهجوم بعربة مفخخة على معسكر في قرية أبو خشب في ريف دير الزور الشمالي الغربي، بحسب ما ذكرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

 

اسماء الشهداء:

عائلة محمد رسول الزنا وزوجته وأولاده الخمسة.

عائلة خليل محمود الزنا وأولاده الاثنين.

عائلة خالد رسول الزنا وزوجته وابنه محمد.

عائلة محمود محمد الزنا وزوجته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.