ديرالزور – صوت وصورة

 

تعرضت مدينة البوكمال شرق سوريا فجر اليوم إلى هجمات عنيفة من قبل مقاتلات حربية قادمة من جهة العراق يُعتقد أنها تابعة للجيش العراقي .

مراسل “صوت وصورة” في المدينة أفاد أنه نحو الساعة الثالثة فجراً تم استهداف المدينة بتسع غارات قصفت خلالها عدة أحياء سكنية داخل المدينة، خلافاً لما يفترض أنه استهداف لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي يسيطر على المدينة، وقد أسفرت الهجمات عن مقتل وجرح عشرات المدنيين، بينهم نازحون من مدينة دير الزور وآخرون من العراق.

وفي الوقت الذي يصعب فيه الحصول على حصيلة رسمية لعدد الضحايا، قام ناشطون من المدينة بتوثيق مقتل 18 شخصاً، ومن المرجح أن يرتفع هذا العدد نتيجة لوجود عدد كبير من الجرحى والنقص في الكوادر والمعدات الطبية، بالإضافة إلى احتمال وجود ضحايا تحت أنقاض خمسة عشر منزلاً تم تدميرها في هذه الهجمات. في حين أن مصادر أخرى من داخل المدينة تحدثت عن ارتفاع عدد الضحايا إلى ثلاثين شخصاً، دون التمكن من توثيق أسمائهم جميعاً بسبب وجود كثير من الأشلاء.

نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين وبعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي توثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات للعمل على محاسبتهم من قبل المجتمع الدولي. المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

اترك رد