ديرالزور – صوت وصورة

 

بعد هدوء حذر ساد مدينة البوكمال وقراها لعدة أسابيع دون قصف أو غارات جوية باستثناء التحليق المستمر للطيران الحربي وطيران الاستطلاع في سماء البوكمال والريف الشرقي لديرالزور عموما والذي قد أصبح أمر طبيعي لدى الأهالي وبشكل يومي .
عاد شبح الموت لزيارة البوكمال مجددا اليوم حيث قام طيران التحالف الدولي بشن غارات على المدينة فجر اليوم في محيط “بناء البريد” لكن صواريخ الطيران اخطأت هدفها ولم تصب مقرات تنظيم داعش أو مقاتليه بل استهدفت منزل لأحد المدنيين مما تسبب بتدمير المنزل فوق ساكنيه ومقتل أمرأة و 3 أخوة من عائلة واحدة جميعهم مدنيين وسقوط جرحى أخرين ولايزال البحث جاري بين الأنقاض حتى اللحظة .
ويذكر أن طيران التحالف الدولي قد تسبب بقتل عدد كبير من المدنيين في مدينة البوكمال خلال الأشهر الماضية وغالبا ماتكون الضحايا العائلة بأكملها أو معظم أفرادها كما حصل في الشهر الماضي عند قيام طيران التحالف باستهداف منزل في قرية السكرية بريف البوكمال الغربي وتسبب بمقتل 3 أشخاص مدنيين من عائلة واحدة .
والجدير بالذكر أن طيران التحالف قام خلال الأيام الماضية برمي منشورات ورقية في سماء البوكمال والريف الشرقي لديرالزور يحذر فيها المدنيين من الإقتراب من مواقع تنظيم داعش لإنها أهداف مشروعة للطيران .
ولكن ماقام به التحالف هو استهداف المدنيين ومنازلهم بشكل مباشر أكثر من استهدافه لمقرات وحواجز تنظيم داعش في ريف ديرالزور الشرقي .

المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.