ديرالزور – صوت وصورة

 

بعد الاشتباكات التي حصلت الاسبوع الماضي في مدينة ديرالزور والتي تمكن خلالها تنظيم داعش من السيطرة على حي الصناعة والوصول الى مشارف حي الطحطوح شرق ديرالزور .
عاود الكرة مجددا تنظيم داعش وأخذ زمام المبادرة بالهجوم المباغت على مناطق سيطرة النظام ولكن على عدة محاور ،حيث تمكن مقاتلي التنظيم فجر اليوم من التسلل الى مشفى الاسد والسكن الجامعي وصوامع الحبوب و شركة سادكوب للمحروقات جنوب ديرالزور على الطريق الدولي “ديرالزور –دمشق” وقد فرضوا سيطرتهم النارية عليها بشكل كامل كما تمكن مقاتلي داعش من السيطرة على البانوراما ومبنى الإطفائية في المنطقة ذاتها . وقد تمكن مقاتلي تنظيم داعش من أسر مجموعة من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وقتل عدد أخر أثناء الاشتباكات كما قاموا بإعتقال الكادر الطبي العامل بالمشفى وعناصر ميليشيا الدفاع الوطني وجميع المقيمين في السكن الجامعي .
والجدير بالذكر أن مجموعات من مقاتلي داعش قد استطاعوا التسلل والوصول الى تلك النقاط من جهة حقل التيم النفطي و من جهة قرية البغيلية غرب ديرالزور.
وتأتي تلك السيطرة بالتزامن مع اشتباكات وقصف متبادل بين مقاتلي داعش وقوات النظام في مختلف الجبهات أهمها جبل الثردة جنوب شرق المطار العسكري حيث تمكن مقاتلي داعش من السيطرة على نقاط متقدمة ومشرفة على المطار بشكل مباشر ومحيط حي الصناعة وأطراف حي الطحطوح شرق ديرالزور .
وبدورها قوات النظام والميليشيات المساندة لها تحاول التقدم بإتجاه النقاط التي سيطر عليها داعش جنوب ديرالزور وسط اشتباكات وقصف مدفعي وغطاء جوي من الطيران الحربي وقد استهدف القصف محيط مشفى الاسد والنقاط الأخرى .

المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.