حلب – صوت وصورة

قُتل ستة مقاتلين من لواء السطان مراد التابع لغرفة عمليات حلب التي تضم معظم الفصائل المقاتلة في حلب ، يوم أمس , إثر انفجار لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها في قرية دلحة الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي .
أحد العناصر التابعين للواء قال لمراسل صوت وصورة : “إن لغم أرضي زرعته خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في قرية دلحة ، انفجر في سيارة كان يستقلها مقاتلي اللواء أثناء توجههم إلى قرية حور صباح يوم الثلاثاء , حيث أن المنطقة تشهد منذ فترة العديد من المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقوات المعارضة السورية .
وأضاف العنصر : أن الانفجار تسبب بإصابة ستة عناصر كانوا داخل السيارة , وعند محاولة اسعافهم انفجرت عبوة موجهة كانت مزروعة في المنطقة دون أن تحدث اصابات , وعند نقل المصابين إلى المشفى فارقوا الحياة قبل وصولهم إلى المشفى .
وفي سياق منفصل , قصف طيران النظام أحياء حلب بثلاثة براميل متفجرة أحدهما على حي المشهد، والثاني على حي المواصلات، والثالث على طريق المطار، كما قصف الطيران الحربي أحياء حلب بأربعة صورايخ مع محاولة مقاتلي المعارضة التصدي له بالمضادات الأرضية، كما قصفت مدفعية النظام حي باب النيرب بقذائف الهاون دون ورود أنباء عن إصابات .
وأكد مصدر خاص لصوت وصورة سقوط طائرة مروحية بعد إقلاعها من مطار النيرب العسكري في حلب نتيجة عطل فني حدث أثناء إقلاعها، ما أدى لانفجارها ونشوب حريق مكان سقوطها داخل المطار، وسمعت أصوات سيارات إسعاف في المنطقة بعد سقوط الطائرة.

المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.