ديرالزور – صوت وصورة

استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام صباح اليوم بالصواريخ قرية الجنينة والحسينية بريف ديرالزور الغربي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ,مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ودمار في المنازل والأبنية السكنية .
مراسل صوت وصورة في ريف ديرالزور قال :”أن الطيران الحربي استهدف قرى الجنينة والحسينية بأكثر من ثلاث غارات جوية منذ الصباح الباكر, كما سقطت عدة قذائف هاون على قرية الجنينة مصدرها حاجز قوات النظام المتواجد في معسكر الطلائع ما أسفر عن سقوط قتيلين مدنيين ,وجرح أخرين وتضرر ثلاثة منازل نتيجة القصف”.
وأضاف مراسلنا “إن القرى المستهدفة شهدت نزوح كبير بعد أن أعلنها تنظيم الدولة منطقة عسكرية , ووضع عدد من المدافع الميدانية ومدافع الهاون لقصف قوات النظام المتواجدة في حيي الجورة والقصور لليوم الثاني على التوالي, أضافة لتخوف الأهالي من استمرار القصف على المنطقة”.
قصف قوات النظام المستمر على هذه القرى منذ يومان وإعلانها منطقة عسكرية أجبر الأهالي على النزوح إلى القرى المجاورة والأكثر أمناً.
أحمد من قرية الجنينة تحدث لصوت وصورة قائلاً : “أكثر من ألفي مدني نزحوا من قرى الجنينة والحصان والحسينية, بسبب قصف قوات النظام على تلك القرى”.
وذكر أحمد : ” أن النازحين يعانون من ظروف انسانية صعبة وهم بلا مأوى, فالكثير منهم نصب خيام في المناطق الزراعية وبين القرى في الريف الغربي”.
الجدير بالذكر أن التنظيم يستهدف مناطق سيطرة قوات النظام والتي يحاصرها منذ مطلع العام الجاري, بشكل شبه يومي بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مما تسبب بسقوط قتلى من المدنيين, أخرهم وفاة الطفلة سارة عثمان بعد أصابتها بقذيفة هاون مصدرها التنظيم سقطت في حي الجورة .

نحن مجموعة من الناشطين الحقوقيين وبعد ملاحظتنا لقلة الجهات التي توثيق الانتهاكات المرتبكة بحق المدنيين في سوريا، قررنا إنشاء هذه المنظمة و التي تختص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل جميع الجهات للعمل على محاسبتهم من قبل المجتمع الدولي. المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

اترك رد