حلب – صوت وصورة

بدأت قوات المعارضة, صباح اليوم, معركة في ريف حلب الشمالي, بغية السيطرة على مناطق جديدة يسيطر عليها تنظيم الدولة “داعش” .
مراسل صوت وصورة في ريف حلب قال:” إن فصائل المعارضة تشن منذ صباح اليوم هجوماً على مناطق سيطرة تنظيم الدولة “داعش” بريف حلب الشمالي ,بكافة الأسلحة , والمعدات بغية السيطرة على مناطق جديدة خاضعة للتنظيم”.
وتابع مراسلنا : “أن المعارك أسفرت عن سيطرة قوات المعارضة على قرية الخربة ,وعدة مزارع حولها بالإضافة إلى محطة الغاز والتي تقع على الحدود التركية مباشرة, وتبعد عن باب السلامة 25 كم واغتنام دبابة, ومقتل عدد من عناصر التنظيم والتقدم الآن باتجاه قرية قره مزرعة الواقعة تحت سيطرة التنظيم”.
وأكد مصدر عسكري لصوت وصورة” أن الجبهة الشامية وحركة أحرار الشام الإسلامية ,وتجمع أسود الشرقية هي من تخوض هذه المعركة بالاشتراك مع فصائل أخرى, ولن تتوقف حتى دحر تنظيم “داعش “عن الريف الحلبي كهدف أولي, حسب ما جاء على لسانه .
وكانت مناطق سيطرة التنظيم قد تعرضت ليلة أمس لقصف من قبل طيران التحالف الدولي ,وتوزع القصف على مدينة صوران عزاز بغارتين، وبلدات حوار النهر، والطوقلي، وغزل، وأم حوش، و أم القرى الواقعة جميعاً على خط الدفاع الأول بالنسبة لتنظيم “داعش” مع كتائب المعارضة بريف حلب الشمالي.
الجدير بالذكر أنَّ طفلين قد قتلوا مساء أمس في قرية تلالين الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي على إثر استهدف القرية بقذائف الهاون من التنظيم المتمركز في قرية حور النهر.

المنظمة مستقلة تماماً لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية سواءً خارج سوريا أو داخلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.